نظام بارع لإدارة المحتوى - الإصدار 2.3

القائمة الرئيسية

إحصائيات الموقع

الزوار : 34074
الأخبار : 4
الأعـضـاء : 2

الشريعة والحياة - القرآن وقراءته

New Page 2

عدد المتواجدون الان

المتواجدون الان : 3
الزوار : 3
الأعضاء : 0


الإنترنت ثلاثي الأبعاد سيصل الجميع

خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع
 

توافر إنترنت ثلاثي الأبعاد قريباً  
توقع
خبير تقني في شركة "إنتل" المتخصص في إنتاج معالجات أجهزة الكمبيوتر أن يتغير شكلالإنترنت كليا خلال من خمس إلى عشر سنوات مقبلة، ليشمل كماً أكبر من المحتويات ثلاثية الأبعاد
.
 
ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن شين كويل الخبير فيقسم "معامل إنتل" _المسئول عن تطوير مبتكرات واختراعات الشركة_ قوله إن التقنيةالمتطورة ستغير يوماً ما الطريقة التي نتفاعل بها مع الأجهزة الإلكترونية وبين بنيالبشر أيضاً. 
 
وأضاف كويل: "أتوقع أن حياتنا ستبدو مختلفة كثيراً"، مشيراًإلى التوجهات التي شهدها العقدين الماضيين، في المجال التقني حيث انتشرت أجهزةالكمبيوتر والإنترنت والهواتف المحمولة انتشاراً هائلاً. 
 
وتابع أن التقنيين يجهدون الآنعلى إضافة مميزات وإمكانيات أكثر ذكاءً، مثل تقنية العرض ثلاثي الأبعاد، لتظهر فيمابعد بشكل مختلف تماماً عما نراه حالياً.
 

 وأوضح أنه حينما يصل مطوروالبرامج إلى مرحلة يسهل خلالها توفير عروض ثلاثية الأبعاد _ما يصعب حدوثه حالياً_ فإن تغييراً جذرياً ستشهده هذه التقنية. 

 وأشار كويل إلى أن التقنية الجديدة ستمكن المستخدمون من حضور الاجتماعات والمقابلات الافتراضية، كما توقع أن تُحدث ثورة جديدة فيعالم الترفية.
 
وتسأل الخبير التقني لماذا يحتاج المستخدم إلى الذهاب إلىحدث رياضي، مثل مباريات كرة القدم، في الوقت الذي يتمكن فيه من مشاهدته بالتقنيةثلاثية الأبعاد على الإنترنت من أي زاوية يرغب فيها داخل الاستاد.

بلاي ستيشن 3

وأطلقت شركة "سوني" اليابانية مؤخراً تحديث ثلاثي الأبعادلمشغل "بلاي ستيشن 3" لألعاب الفيديو، استعداداً لتوفير محتويات عالية الوضوحوثلاثية الأبعاد عليه قريباً.

ونقل موقع "بي سي رولد" عن الشركة قولها إنمستخدمي الجهاز حول العالم لن يحتاجوا إلا لتحديث برامجهم عبر الإنترنت، إذ لن تكونهناك حاجة لشرائها للتمتع بالألعاب ثلاثية الأبعاد.

وأضاف الموقع أن شبكة "سكاي" التليفزيونية من المقرر أن تطلقجدولاً برامجياً ثلاثي الأبعاد، فضلاً عن أن مجموعة من الشبكات التلفزيونية الأخرىأعلنت عزمها إطلاق برامج ثلاثية الأبعاد في غضون الشهور المقبلة.

يذكر أن عددالأجهزة المباعة من "بلاي ستيشن 3" وصل إلى أكثر من 30 مليون جهاز حول العالم.

 

فايرفوكس
 

وفي ذات السياق، أعلنت شركة "موزيلا" الأمريكية مؤخراً عزمها إطلاق إصدار جديد من متصفحها "فايرفوكس" يضم إمكانيات لعرض رسومات ثلاثية الأبعاد.

وتعاونت الشركة مع مجموعة من الباحثين لإدماج إمكانيات جديدة من شأنهاتوفير صفحات إنترنت أكثر تفاعلية أمام مطوري البرامج لتصميم وابتكار التطبيقاتالجديدة.

كما طور الباحثون لغة برمجة "إكس إم إل3 دي" والتي تعد امتداداً للغة "إتش تي إم إل" لعرض مقاطع الفيديو والصوت، لكي تسهل على المبرمجين العمل على تقنيةالعرض المعقدة.
 
طابعة "فوجي فيلم"

وتعتزم شركة "فوجي فيلم" اليابانية إطلاق صابعة صور ثلاثيةالأبعاد تتماشى مع كاميرا "فين بيكس ريال" ثلاثية الأبعاد لإنتاج صور تماثلالبطاقات البريدية المجسمة.

وذكر "بي سي ورلد" أنالشركة تمكنت من الحصول على تلك الصور عبر تجميع لقطات من أبعاد مختلفة للصور ثمطباعتها في أوراق خاصة، تعمل كعدسات تعكس الصور على كل زاوية منها.

يذكر أنمستخدمي الكاميرا يمكنهم استعراض الصور ثلاثية الأبعاد من خلال شاشات أجهزةالتليفزيون ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح أو من خلال طباعتها مباشرة عبر المعاملالخاصة بشركة "فوجي فيلم".
 
قناة تليفزيونية

وخلال الفترة الماضية، قررت شبكة قنوات فضائية أمريكية إطلاق قناة ثلاثية الأبعادتعمل على التليفزيونات عالية الوضوح بداية من العام المقبل.

وقالت تقارير إنالقناة ستبث مجموعة من الأفلام والبرامج الترفيهية والرياضية بتقنية العرض ثلاثيالأبعاد، غير أن البعض شكك في إمكانية توافر محتويات ثلاثية الأبعاد كافية لملءجدول بث القناة.

ومن المتوقع أن تدفع القناة عدداً من الشركات المتخصص في تصنيعأجهزة التليفزيون مثل "سوني اليابانية و"إل جي" الكورية الجنوبية إلى تصنيع شاشاتثلاثية الأبعاد بتقنية الكريستال السائل "إل سي دي" خلال السنوات القليلةالمقبلة.

أكبر تليفزيون 

وأطلقت شركة "باناسونيك" اليابانية مؤخراً أكبر تليفزيونبلازما ثلاثي الأبعاد بالعالم، يصل حجمه إلى 152 بوصة ويمكن مشاهدته من على بعد 25إلى 38 قدم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المشاهدين لن يشعروا بأيفارق بينها وبين الواقع، إذ تصل درجة وضوحه إلى 4096×2160 بيكسل.

ونقلت الصحيفةعن متحدث باسم "باناسونيك"، قوله إن مهندسيها يعملون على خفض الطاقة المهولة التييستهلكها الجهاز الجديد.

ومن المتوقع أن تطلق شبكات تليفزيونية كبرى قنواتتليفزيونية تعرض محتويات ثلاثية الأبعاد.

 344


دخول الأعضاء

من ألبوم الصور